الرئيسية | كلام ايف | كيف تشجعي طفلك على تناول الاطعمة الصحية في المدرسة؟

كيف تشجعي طفلك على تناول الاطعمة الصحية في المدرسة؟

مع الانتشار المتزايد لاكياس الطعام المعبئة و الوجبات السريعة في عالمنا ، اصبح من المهم غرس ثقافة الاطعمة الصحية في عقول اطفالنا الصغار ، فتلك الاطعمة على الرغم من كونها سريعة ولذيذة الا انها قد تسبب العديد من الامراض وعى رأسهم البدانة ، والتي اصبحنا نراها بكثرة في مجتمعنا العربي.

 

ويقع على عاتق الوالدين مسؤلية كبيرة تجاه تكوين تلك الثقافة لدى اطفالهم منذ الصغر ، في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تشجيع طفلك الصغير على تناول واختيار الاطعمة الصحية اثناء يومه الدراسي…

 

– العادات الغذائية الصحية تبدأ من المنزل:

كما يقول المثل“فاقد الشىء لا يعطيه”

 

فكيف تتوقعين من طفلك تناول الاطعمة الصحية في مدرسته بينما هو معتاد على الاطعمة السريعة في المنزل؟

مبادىء اختيار الاطعمة الحية تنبع من المنزل ، لذا املئي ثلاجتك بالخضروات والفاكهة ، واجعلي طفلك يعتاد طريقة الطهي الصحية للدجاج واللحوم والاسماك ، ولا تنسي وجود مخبوزات الحبوب الكاملة و المكسرات.

 

مثلا ان الاطعمة الصحية كالخضروات والفاكهة تمنحه الفيتامينات والالياف اللازمة من اجل النمو ، وان الاطعمة الاخرى التى قد تكون لذيذة ، قد تحتوى على املاح او سكريات او مواد كيميائية ضارة.

اصحبي طفلك اثناء التسوق ، ليشاركك عملية اختيار الاطعمة الصحية.

 

– جهزي وجبات صحية لطفلك في المدرسية:

قومي بتحضير وجبة مكونة من الاطعمة الصحية لطفلك ، ليأخذه معه الى المدرسة بدلا من شراء الاطعمة الغير صحية ، وانتبهي …فالاطفال يحبون الالوان وطرقة التقديم ، لذا احرصي على تقطيع الطعام ووضفع بشكل يجذب الصغار.

 

– لا تقومي بحرمان طفلك:

الحرمان من تناول الاطعمة السريعة والحلويات سيجعلك طفلك متشوق لتناولها في اقرب فرصة ، لذا لابد من وجود ايام استثنائية تسمحين فيها بتناول تلك الاطعمة ، لانه يرى زملاءه في المدرسة يأكلونها او يتحدثون عن تناولها بالخارج ، فالحرمان الشديد يولد الكبت.

 

– ثقي في طفلك:

اذا قمتي بكل الخطوات السابقة ، وواظبتي على سؤال طفلك عن نمط حياته واصدقاءه في المدرسة ، فامنحيه بعض الحرية و ثقي في اختياراته ( غالبية الوقت) ، فالضفط والخوف المبالغ فيه ، سيرهقك ويرهق طفلك.


تابعينا على الفيس بوك من هنا
  

 

 

 

 

 

popupsunsense