الرئيسية | اكسسوارات | مجوهرات | المصممة مي فضلى لايف: إدخال العناصر المختلفة أبرز صيحات الموضة

المصممة مي فضلى لايف: إدخال العناصر المختلفة أبرز صيحات الموضة

حوار: هدير عاطف

 

رغم دراساتها بالجامعة الأمريكية إلا أن طابعها الشرقي غلب على أعمالها وأبدعت أكثر حين عملت مع أشهر مصممي الألماس، وفي حوار خاص مع ايفا رابيا تكشف فيه مصممة المجوهرات مي فضلى عن أسرار تصاميمها

 

فى البداية نبغى تعريف قرائنا بكى؟

مى محمد فضلى من مصر حاصلة على ليسانس حقوق ودراسات مختلفة بالجامعة الأمريكية.

 

كيف كان اتجاهك الى تصميم المجوهرات والاكسسوار؟

اتجاهى لتصميم المجوهرات جاء من حبى للمجوهرات واحساسى بالألوان وحبى لها ثم من فترة عملى مع مصمم وتاجر الألماظ الشهير حسن عليش حيث تعلمت صناعتها.

 

مما تستوحى تصاميم مجوهراتك؟ ولماذا؟

استوحى تصاميمى من الالوان الطبيعية وبإحساسى بيها وحبى للأحجار الكريمة التى تضفى احساس عالى بالأناقة وذلك لأن الألوان تعطى الحياة معنى جميل, وعندما اضع الاحجار أمامى التصاميم تنطلق بداخلى وأيضا احاول أن اراعى الموضات العالمية ولكن بطابعى الخاص بى.

 

لاحظنا اعتمادك على الأحجار الكريمة فى تصميم الكثير من مجوهراتك فلماذا الفصوص بالذات؟

لان الوانها تجذبنى وتستفز قدرة الإبداع بداخلي كما استخدم الأحجار النصف كريمة أيضا

 

ما هى اكثر المعادن التى تعتمدى عليها فى تصميم مجوهراتك؟ ولماذا؟

الفضه لانها معدن جميل طيع تستطيعى تشكيله كما تحبين وأيضا لانها الى حد ما اسعارها مناسبة وهى المستقبل فى ظل ارتفاع اسعار الذهب العالمية وقريبا الفضة سيكون لها شأن آخر.

 

عملتى فى الالماس فهل يمكنك ان تعريفنا على انواع الالماس؟ وكيف يمكن التفريق بينهم؟

الماس حجر يستخرج من مناجم مثل المناجم الموجودة فى افريقيا فهو يخرج بشكل حجر غير منظم ثم يقطع وينظف ويقطع للأشكال التي تستخدم فى المجوهرات مثل الحجر المدور وهو الاكثر طلبا فى مصر والشرق والأوسط ثم يليه رغم دراساتها بالجامعة الأمريكية إلا أن طابعها الشرقي غلب على أعمالها وأبدعت أكثر حين عملت مع أشهر مصممي الالماس المربع (البرنسيس كت) ومنه على شكل طويل (باجيت) وقلب (هارت شايب) وايضا الماس ألوان أشهرهم الابيض ولكن فيه منه روز وأصفر واسود وأيضا درجة نقاء الحجر تتحكم فى سعره التفرقة بينهم الحقيقة للمتخصصين فقط عن طريق الدراسة وأصحاب الخبرة وبيكون عن طريق العدسات المكبرة وبالنسبة لأى أمرأة من الأفضل لها أن تشترى الحجر مغلق من مصدره ومعه الضمان مكتوب فيه وزنه وشكله أى قطعيته ولونه ودرجة نقائه.

 

وما هى افضل انواع الماس؟ ولماذا؟

أفضل أنواع الأبيض عالى النقاء المدور لانه صعب فى قطعه وبيخرج منه هادر بكميات

 

كيف يمكن للسيدة الاعتناء بمجوهراتها الماسية؟ وهل الماس يحتاج الى عناية خاصة؟

المحافظة على الماس بسيطة وهو المثل القائل الوقاية خير من العلاج بمعنى عدم تعرضه للصابون والبرفانات ويلمع من وقت لآخر بقماش غير وبرى وإذا تعرض لهذه الاشياء يفضل الذهاب للجوهراجى التي تثق فيه السيدة ليلمعه لها.

 

كيف يمكن التميز بين الماس الاصلى والماس المغشوش؟

هذا شئ صعب جدا لاي احد غير متخصص.

 

ما هى الموضة فى مجوهرات شتاء 2012 هذا العام؟

الموضة ادخال عناصر مختلفة مع بعضها بمعنى حجارة مع معدن مع جلود أو المعدن الأصفر أيضا عاد بشدة .

 

وما هى نوعية المجوهرات التى يمكن استخدامها فى الشتاء؟ ولماذا؟

المجوهرات التي تعتمد على اللون الذهبى أو البرونزى بأحجار الفاروز وعين الهره (البنى) وتمازجهم مع بعض وأيضا العقيق الأحمر أو المرجان لان تمازج الالوان السابقة مع لون المعدن الذهبي يعطى إحساس بالدفء

 

لمشاهدة المجموعة كاملة يمكنك زيارة هذا الرابط

 

popupsunsense